منوعات

“تغذية الأطفال في الجو الحر” .. أطعمة لا تقدميها لطفلك أثناء الموجة الحارة

“تغذية الأطفال في الجو الحر” .. أطعمة لا تقدميها لطفلك أثناء الموجة الحارة، أثناء فترات ارتفاع درجات الحرارة وموجات الحر التي تجتاح البلاد، يجب الاهتمام الخاص بالأطفال وتقديم السوائل بكثرة لتعويض الفقدانات الناتجة عن التعرق الشديد. خاصة في فصل الإجازات، يمضي الأطفال معظم الوقت في اللعب والحركة، مما يزيد من احتمال فقدان السوائل من أجسامهم. لذا، نقدم من خلال بوابة مصرنا نظامًا غذائيًا مثاليًا للأطفال في هذه الظروف الجوية القاسية، بالإضافة إلى قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها في مثل هذه الأوقات.

أطعمة للأطفال في أوقات الحر وارتفاع درجة الحرارة

أوضح الدكتور مدحت أحمد، استشاري طب الأطفال في القصر العيني، ضرورة اهتمام الأمهات بتغذية أطفالهم خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة لتجنب الجفاف وسوء التغذية الناتج عن ميولهم لتناول الأكلات الخفيفة والسكريات في الطقس الحار. وقد قدم الاستشاري قائمة من الأطعمة التي تجذب الأطفال وتعزز من ترطيبهم خلال فصل الصيف، وتشمل:

  •  تقديم الفواكه الطازجة مثل البطيخ، الكانتالوب، والعنب، التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.
  •  كوب ماء دافئ مع ملعقة عسل أبيض، الذي يُعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامينات.
  • تقديم الخضروات الخفيفة بدون طهي، مثل التورلي، الكوسة، الجزر، البطاطا، والبروكلي، مع إعدادها بطرق مغرية مثل تسبيكتها، لزيادة قبول الأطفال لتناولها.
  •  تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم لضمان الترطيب الجيد والوقاية من الجفاف.

وقد حذر الاستشاري من تقديم الأطعمة الجاهزة السريعة والأطعمة الدسمة، والخضروات المطهوة بتسبيكة خلال فصل الصيف، كما حذر من شرب العصائر المعلبة والمياه الغازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى