طبخ و حلويات

طريقة عمل عجة مقرمشة في المنزل

 

طريقة عمل عجة مقرمشة تعتبر العجة المقرمشة أحد الوجبات الشهية والمفضلة لدى الكثير من الناس، تتميز هذه الوجبة بقوامها المقرمش ومذاقها اللذيذ، وتعتبر وجبة سريعة التحضير ومكوناتها متوفرة في معظم الأوقات، وفي هذا المقال سأقدم لكم خطوات تحضير العجة المقرمشة بسهولة وبأسلوب ممتع.

طريقة عمل عجة مقرمشة

 المكونات

  •  بيضتان
  •  حبة بصلة مفرومة ناعماً
  • فلفل أخضر حار (اختياري)
  •  فص ثوم مفروم ناعماً
  • ملح وفلفل أسود حسب الذوق
  •  زعتر أو بقدونس مفروم للتزيين
  •  زيت للقلي

شاهد أيضا: طريقة عمل صدور الديك الرومي بكل سهولة

طريقة تحضير العجة

  1.  قومي بتحضير البصل والثوم. يُفضل تقطيع البصل والفلفل الحار إلى قطع صغيرة حتى يصبح لديك قاعدة ناعمة للعجة، حمي مقلاة على نار متوسطة وأضيفي القليل من الزيت إلى المقلاة، أضيفي البصل والفلفل الحار وقم بقلبهم حتى يصبحوا طردي الشكل وينضجوا.
  2. ثم أخلطي البيض في وعاء واحد. أضيفي البصل المقلي والفلفل الحار إلى الوعاء واخلطي المكونات جيداً، أضيفي الملح والفلفل الأسود وقم بمزج المكونات مرة أخرى.
  3. سخني القليل من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة. عندما يصبح الزيت ساخنًا، أضيفي خليط العجة إلى المقلاة، قومي بتوزيع العجة بشكل متساوٍ في المقلاة واتركيها حتى تتقرمش وتتحول إلى لون ذهبي.
  4. ينصح بتقليب العجة بشكل متكرر لضمان طهوها بشكل متجانس وتحقيق القوام المقرمش الذي نرغب فيه، قد يستغرق الأمر بضع دقائق حتى تنضج العجة تمامًا وتصبح ذهبية المظهر.
  5. بعدما تنضج العجة وتصبح مقرمشة بلونها الذهبي المميز، قومي بتركها تبرد لبضع دقائق، بعدها قومي بتقطيع العجة إلى قطع صغيرة أو شرائح بسمك مناسب للتقديم.

قمي بوضع العجة المقرمشة في طبق التقديم وزينيها بالزعتر أو البقدونس المفروم لإضافة النكهة الأخيرة واللمسة الجمالية، يُمكن تقديم العجة المقرمشة كوجبة منفردة مع التوابل الشهية أو بصحبة الخبز المحمص أو السلطة.

شاهد أيضا: أسهل طريقة لعمل الملوخية بالجمبري

العجة المقرمشة بالجبن

تعتبر العجة المقرمشة بالجبن من الأطباق اللذيذة والشهية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، تعتمد هذه الوصفة على تجميع مكونات بسيطة مثل البيض والدقيق والجبن لخلق عجة رائعة الطعم تتميز بالقرمشة والليونة.

 المكونات

  •  بيضتان
  •  كوب ونصف من الجبن المبشور (يمكن استخدام أي نوع من الجبن حسب الذوق)
  •  ربع كوب من الدقيق
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز
  •  رشة ملح وفلفل أسود حسب الذوق
  •  زيت نباتي للقلي

طريقة التحضير

  1. الخطوة الأولى في عمل العجة المقرمشة بالجبن هي خلط البيض في وعاء كبير، يفضل استخدام الشوكة لخلط البيض جيدًا حتى يصبح قوامه رغويًا وخفيفًا، بعد ذلك أضف الجبن المبشور واخلطه مع البيض حتى يتم توزيعه بالتساوي داخل الخليط.
  2. الآن قم بإضافة الدقيق ومسحوق الخبز إلى المزيج السابق واخلط حتى تتكون عجينة متجانسة، إذا كانت العجينة قاسية أو جافة للغاية، يمكن إضافة قليلاً من الحليب أو الماء لتخفيفها. تعتبر العجينة المتماسكة القوية أفضل نوع لعمل العجة المقرمشة.
  3. ثم قم بتسخين الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة. يُفضل استخدام الزيت النباتي الذي يتحمل درجات الحرارة العالية لتحقيق القرمشة المطلوبة، عندما يكون الزيت ساخنًا بما فيه الكفاية، هي اللحظة المثالية لبدء القلي.
  4. قم بوضع ملعقة كبيرة من العجينة في الزيت الساخن دون تجاوز العجينة عن حجم صغير، حيث أنها ستنتفخ أثناء القلي. قم بتكرار هذه العملية حتى استخدام كامل العجينة، مع الحرص على عدم زحف العجينة عن بعضها البعض عند طهيها، استخدم ملعقة أو شوكة لتنظيم حجم العجة وتجانسها.
  5. اترك العجة تستوي في الزيت الساخن لمدة تتراوح بين 2-3 دقائق حتى تتحول إلى لون ذهبي وتصبح مقرمشة، بعد ذلك قم بإزالة العجة المقرمشة من الزيت باستخدام الملقط وضعها على ورق مناديل لامتصاص الزيت الزائد.

تقدم العجة المقرمشة بالجبن فورًا كوجبة خفيفة ممتعة أو مقبلات شهية للعائلة والضيوف، يمكن تقديمها إما مع صلصة حارة أو صلصة البندورة كمصاحبة لتوفير نكهة لا تُقاوم.

إن العجة المقرمشة بالجبن وصفة بسيطة ولذيذة يمكن تحضيرها في المنزل مع استخدام مكونات قليلة، يمكنك تجربة هذه الوصفة لتحظى بصحة ولذة، وسوف تصبح العجة المقرمشة بالجبن من الأطباق المفضلة لديك ولأفراد أسرتك، نتمنى لك تجربة قرمشة لذيذة وممتعة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى