نصائح و فوائد

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

 

أفضل غسول للبشرة الدهنية هي مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص، فالدهون الزائدة في الجلد يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسام وتكوين حبوب الشباب والبقع الدهنية من أجل التحكم في هذه المشكلة، فإن اختيار الغسول المناسب للبشرة الدهنية يعتبر الخطوة الأولى والأهم.

تحتوي السوق على العديد من المنتجات التي تدعي أنها تناسب البشرة الدهنية، ومن هنا تكمن صعوبة اختيار الغسول المناسب، ولكن من بين هذه المنتجات، هناك بعض الغسولات التي تبرز بفعاليتها في التحكم في الدهون الزائدة وتخفيف اللمعان وتضييق المسام، وفيما يلي سنستعرض أفضل غسولات تناسب البشرة الدهنية.

أفضل غسول للبشرة الدهنية

غسول نيوتروجينا للبشرة الدهنية

يعتبر هذا الغسول واحدًا من أصحاب السمعة الجيدة في عالم منتجات العناية بالبشرة، يحتوي الغسول على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تنظيف المسام وتقليل إفراز الدهون، كما يساعد في منع تكوين حبوب الشباب والرؤوس السوداء.

 غسول بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية

يحتوي هذا الغسول على مستخلصات طبيعية تعمل على تنظيم إفراز الدهون وتقليل اللمعان المزعج، يساعد الغسول أيضًا في تطهير البشرة وتضييق المسام المتسعة وتنعيم الملمس.

شاهد أيضا: وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة في أسرع وقت

غسول لاروش بوزيه إيفس كلير للبشرة الدهنية

يعد هذا الغسول مناسبًا للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، يحتوي على حمض الساليسيليك وحمض اللبنيك اللذان يعملان على تطهير البشرة وتنظيف المسام، كما يعزز الغسول الشفافية والنعومة للبشرة.

غسول فيشي روتين كلير للبشرة الدهنية

يحتوي هذا الغسول على مكونات طبيعية مثل مستخلص الطحينة والزنك وشاي التوت الأبيض التي تساعد على تنقية البشرة وتنظيف المسام، يعمل الغسول على تقليل إفراز الدهون وترطيب البشرة بلطف.

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

ينصح بهذا الغسول للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والحساسة، يحتوي الغسول على مكونات لطيفة وخالية من العطور والأصباغ المضافة، يعمل الغسول على تنظيف البشرة وتخفيف الدهون دون أن يتسبب في جفافها أو تهيجها.

يجب أن يتم اختيار الغسول المناسب وفقًا لاحتياجات البشرة الخاصة بك قبل شراء أي منتج، تأكد من قراءة المكونات واختيار المنتج الذي يتوافق مع نوع بشرتك ولا يحتوي على أي مكونات قد تسبب تهيج أو حساسية، هناك العديد من الماركات المعروفة التي تقدم غسولات مخصصة للبشرة الدهنية، لذا يمكنك استشارة الخبراء أو قراءة التقييمات لمساعدتك في اتخاذ القرار المناسب.

شاهد أيضا: أفضل طريقة لتقوية المناعة وتنشيط الجسم

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، تتميز هذه البشرة بإفراز زائد للزهم، مما يؤدي إلى ظهور لمعان زائد على الوجه والجسم والتعرض للعديد من المشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، وفي محاولة للتحكم في هذه المشكلة، يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام المنتجات الكيميائية التي قد تسبب تهيجًا وتلفًا للبشرة.

الوصفات الطبيعية تعتمد على استخدام المكونات الطبيعية التي تساعد في تنظيف البشرة وتوازن إفراز الزهم ومنع تكوّن البثور والرؤوس السوداء، وإليك بعض الوصفات الطبيعية الفعالة للبشرة الدهنية:

1. قناع الطين: قناع الطين هو واحد من أفضل الوصفات لتقليل دهون البشرة، يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الطين مثل الطين الأخضر والطين الرمادي والطين البنتونيت لإعداد هذا القناع، مزج مسحوق الطين مع الماء أو الخل حتى يتحول إلى عجينة، ثم ضعه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

2. الماء وعصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا ومجددة للبشرة، يمكنك خلط قطرات من عصير الليمون مع الماء الفاتر واستخدامه كخلطة غسول للوجه، تجنب استخدام كميات كبيرة من عصير الليمون، حيث يمكن أن يسبب التهيج.

3. زيت شجرة الشاي: يعتبر زيت شجرة الشاي مضاداً للبكتيريا ومضادًا للالتهابات، وهو مفيد جدًا للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، ضع قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي على قطعة من قطنة وامسح بها الوجه لمعالجة البثور وتقليل اللمعان.

4. العسل والقرفة: مزج ملعقة صغيرة من العسل مع رشة من القرفة لإعداد قناع طبيعي مرطب ومضاد للبكتيريا، ضع القناع على الوجه واتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، هذا القناع يساعد في شد المسام وتنقية الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى