نصائح و فوائد

ما هي أهم فوائد لحم النعام

 

فوائد لحم النعام يعد لحم النعام من بين الأطعمة الغنية بالقيمة الغذائية والتي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، ويعود أصل النعام إلى أستراليا ونيوزيلندا، وتعتبر مزارع النعام في هذه البلدان منتجًا رئيسيًا لهذا اللحم اللذيذ.

ومن أجل استعراض الفوائد الهائلة لحم النعام، يجب النظر في قيمته الغذائية التي يقدمها، فلحم النعام غني بالبروتين، والأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وفيما يلي سنقوم بتسليط الضوء على بعض الفوائد الرئيسية لحم النعام.

فوائد لحم النعام

 يعزز صحة القلب

يحتوي لحم النعام على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول، وتفادي تناول الدهون المشبعة هو مكون أساسي في الحفاظ على صحة القلب، لذلك يعتبر لحم النعام خيارًا صحيًّا يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار والحفاظ على الشرايين سليمة.

يعزز الجهاز المناعي

يتميز لحم النعام بارتفاع نسبة الزنك، الذي يلعب دوراً هاماً في تقوية جهاز المناعة ومساعدة الجسم على مقاومة العدوى والأمراض.

مصدر غني بالبروتين

يعتبر لحم النعام من أفضل مصادر البروتين القائم على النبات، وهو مثالي للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًّا، فالبروتين الذي يحتوي عليه لحم النعام يعتبر مهمًا لبناء وتجديد العضلات، وتعزيز الشعور بالشبع ومنع فقدان العضلات مع التقدم في العمر.

شاهد أيضا: فوائد البطيخ لصحتك و خصوصا الحامل و المرضعة

يحتوي على مضادات الأكسدة

يحتوي لحم النعام على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، مثل فيتامين E وسيلينيوم، وتساعد مضادات الأكسدة في محاربة الجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

منخفض بالدهون

رغم أن لحم النعام يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن، إلا أنه يعتبر نوعًا من اللحوم المنخفضة الدسم. هذا يعني أن بإمكانك الاستمتاع بلذة طعمه دون القلق من زيادة الدهون أو السعرات الحرارية.

يعتبر لحم النعام خيارًا صحيًّا يعزز صحة القلب ويدعم جهاز المناعة ويعتبر له قيمة غذائية عالية، ويمكن استخدام لحم النعام في العديد من الوصفات المشوية أو المقلية أو المطبوخة، مما يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات لإضافة العناصر الغذائية الصحية إلى وجباتك اليومية.

شاهد أيضا: فوائد الشاي الأحمر المذهلة تعرف عليها من هنا

طريقة عمل لحم النعام المشوي

لحم النعام هو أحد اللحوم غير التقليدية والذي يعتبر من أغنى أنواع اللحوم بالفوائد الصحية والغذائية، ويتميز لحم النعام بقيمته الغذائية العالية من البروتينات والفيتامينات والمعادن، وهو مناسب لأشخاص النظام الغذائي المختلفة بسبب كونه قليل الدهون ومنخفض الكوليسترول.

المكونات

  •  كيلوغرام من لحم النعام.
  •  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  •  نصف ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف.
  •  ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
  •  ملعقة صغيرة من الملح.
  •  ملعقة صغيرة من البابريكا.
  •  عصير ليمونة واحدة.

الطريقة

  1. قطع اللحم إلى شرائح رفيعة طولية ذات سمك متساوٍ.
  2.  قومي بدمج الزيت والزعتر والفلفل الأسود والملح والبابريكا وعصير الليمون في وعاء.
  3. قم بتغطية اللحم بالخليط السابق واتركه ليتبخر لمدة ساعة على الأقل في الثلاجة، يمكنك تخزينه في الثلاجة خلال الليل لتحقيق نكهة أفضل.
  4.  سخن الشواية أو المشواة الكهربائية على درجة حرارة عالية.
  5.  قم بتخليص اللحم من الزيت الزائد أو الخليط السابق وضعه على الشواية.
  6.  قلب اللحم من حين لآخر للتأكد من تسوية النضج.
  7.  قم بشوي اللحم لمدة حوالي 5-7 دقائق لكل جانب أو حتى ينضج تماما بحسب ذوقك.
  8.  انقل اللحم إلى صحن التقديم واتركه يرتاح لبضع دقائق.
  9.  قدم لحم النعام المشوي ساخناً على سفرتك مع الخضروات المشوية أو الأرز أو السلطة.

تلك هي طريقة عمل لحم النعام المشوي، يمكنك تجربة هذه الوصفة المذهلة في المناسبات الخاصة أو ببساطة للاستمتاع بتجربة غذائية منعشة ومغذية، وقد يستغرب البعض من استخدام النعام في طبخهم اليومي، ولكن لحم النعام له طعم فريد ولذيذ يستحق التجربة، هذه الوصفة تعطي جرعة إضافية من البروتين الصحية وتقدم خيارًا غذائيًا ممتازًا لأيام الشواء أو الكبسة.

نصيحة: قبل شوي لحم النعام، يفضل تسخين الشواية على درجة حرارة عالية لتأكد من تسوية اللحم ومنعه من التمزق أو الاحتراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى