نصائح و فوائد

ما هي فوائد صفار البيض للبشرة

 

فوائد صفار البيض للبشرة يعد صفار البيض أحد المكونات الطبيعية والغنية بالعناصر الغذائية الهامة والمفيدة للبشرة، وتعود فوائد صفار البيض للبشرة إلى تركيبته الخاصة والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقًا، في هذا المقال، سنتطرق إلى بعض فوائد صفار البيض للبشرة.

فوائد صفار البيض للبشرة

  1. ترطيب البشرة: يعتبر صفار البيض مصدرًا طبيعيًا للرطوبة والترطيب، حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون والدهنيات التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة الجافة والتي تعاني من الجفاف، يمكنك تحضير قناع طبيعي باستخدام صفار البيض والعسل وملعقة من زيت اللوز المرطب الذي يعمل على تجديد البشرة وتغذيتها.
  2. منع ظهور التجاعيد: تحتوي تركيبة صفار البيض على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة ومضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل ظهور التجاعيد وخطوط الشيخوخة، يحفز الصفار إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يعزز امتدادها ويحافظ على مرونتها الطبيعية.
  3. تفتيح لون البشرة: يحتوي صفار البيض على مركبات مفيدة لتفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات، يمكن استخدامها كمقشر طبيعي للوجه للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونظارة، قومي بخلط صفارين من البيض مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعي وملعقة من ماء الورد، ثم وزعي الخليط على الوجه لمدة15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  4. تنظيف البشرة: يعمل صفار البيض على تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة عليها، مما يساهم في منع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، قومي بتطبيق طبقة رقيقة من الصفار المخفوق على البشرة ودلكيها بلطف لمدة عشر دقائق ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
  5. تقليل البقع الداكنة: يعتبر صفار البيض علاجًا فعالًا للبقع الداكنة والتصبغات على البشرة، حيث يحتوي على مركبات تعمل على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، اخلطي صفار بيضة مع ملعقة من ماء الورد وقطرات من عصير الليمون الطبيعي، ثم ضعي الخليط على البقع الداكنة واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء.

يعد صفار البيض من المكونات الطبيعية الفعالة للبشرة حيث يساهم في ترطيبها، وتنظيفها، وتغذيتها، وتقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، يمكن استخدام صفار البيض بشكل منتظم في روتين العناية بالبشرة للاستفادة من فوائده المذهلة.

شاهد أيضا: ما هي فوائد الترمس المر للبشرة

وصفات صفار البيض للبشرة

صفار البيض هو مكون طبيعي مفيد للعناية بالبشرة ويعتبر من العلاجات التقليدية التي يستخدمها الأشخاص منذ قرون، فقد اشتهرت صفات صفار البيض الفريدة وقدرته على تحسين مظهر البشرة وترطيبها وتفتيح درجتها وتوحيد لونها.

قناع صفار البيض وعصير الليمون

قم بفصل صفار البيض عن البياض، وأضف إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، قومي بتطبيق المزيج على الوجه واتركيه لمدة15-20 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء البارد، هذا القناع يعمل على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

قناع صفار البيض والعسل

امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، هذا القناع مثالي لتغذية البشرة وترطيبها، ويمكن استخدامه للتخلص من الجفاف والتجاعيد.

قناع صفار البيض وأوراق النعناع

قومي بعمل معجون من صفار بيضة وبضعة أوراق من النعناع الطازج، قومي بتوزيع المعجون على الوجه والعنق واتركيه لمدة15-20 دقيقة، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، هذا القناع يعمل على توحيد لون البشرة وتنقيتها من الشوائب والأوساخ، كما يعطي شعورًا منعشًا ومهدئًا للبشرة.

فائدة صفار البيض لمكافحة حب الشباب

قومي بفصل صفار البيض عن البياض واخلطيه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استعملي أصابعك أو فرشاة لتطبيق الخليط على البثور أو البقع الدهنية، اتركيه لمدة20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، صفار البيض يحتوي على فيتامين A الذي يساعد في إزالة الدهون الزائدة ويساعد على تنظيف المسام والتقليل من ظهور حب الشباب.

قناع صفار البيض والشوفان

اغمسي نصف كوب من الشوفان في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق، ثم قومي بطحنه حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا، اخلطي الشوفان المطحون مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. اتركيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر، يساعد هذا القناع على إزالة الخلايا الميتة، وتنظيف المسام وتحسين نسيج الجلد.

باختيار صفار البيض كمكون للعناية بالبشرة، يمكنك الاستمتاع بفوائد طبيعية رائعة دون الحاجة إلى استخدام المنتجات الكيميائية الضارة، احرصي على تجربة هذه الوصفات واختيار الوصفة التي تناسب احتياجات بشرتك، واستعدي للحصول على بشرة نضرة وصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى