نصائح و فوائد

ما هي فوائد تفل القهوة للبشرة

 

فوائد تفل القهوة للبشرة تفل القهوة واحدة من التقنيات الجديدة في مجال العناية بالبشرة والجمال، وقد اكتسبت شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة.

يعتقد البعض أن تفل القهوة يمكن أن يساهم في تحسين مظهر البشرة وذلك بسبب تركيبته الفريدة ومجموعة من الخصائص الطبيعية المفيدة للبشرة، في هذا المقال، سوف نلقي نظرة على فوائد تفل القهوة للبشرة ونتعرف على كيفية الاستفادة منه.

فوائد تفل القهوة للبشرة

قوة مضادة للأكسدة

تفل القهوة غني بمضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، فهي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب في التجاعيد والشيخوخة المبكرة للبشرة، المضادات الأكسدة في تفل القهوة تحتوي على مركبات فعالة مثل حمض الكلوروجينيك وحمض الكافيليك وحمض الفيريليك، التي تعمل على تقليل التهيج وتجديد خلايا الجلد.

تقشير طبيعي

تعتبر جسيمات تفل القهوة مثالية للقشرة الطبيعية للبشرة، فهي تساهم في إزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء والشوائب من البشرة، مما يتركها ناعمة ومشرقة. كما أن تفل القهوة يحتوي على الكافيين، والذي يساهم في تحفيز تدفق الدم إلى البشرة وتحسين التجدد الخلوي.

تحسين مظهر الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين

التفل المستعمل يمكن أن يعمل على تحسين مظهر الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين، فإن تدليك بشرة الوجه بتلك الجسيمات الدقيقة تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ وتحسين مظهر الجلد تحت العينين.

شاهد أيضا: فوائد زيت الخروع في تقوية الشعر ومنع التساقط

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

يتضمن تفل القهوة نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمركبات القائمة على الكلوروجين في جدران خلايا القهوة، هذه المركبات لها تأثير محمي على البشرة، حيث تعمل على التقليل من تأثير الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والحد من مظاهر التجاعيد وفرط التصبغ.

تحسين توازن الجلد

تفل القهوة يحتوي على حمض الكلوروجينيك، وهو مركب يعتقد أن له خاصية تحفيز تنشيط الإنزيمات الطبيعية التي تساهم في توازن مستويات الزيوت في البشرة، لذلك فإن استخدام مرهم القهوة يمكن أن يساعد في تسوية البشرة الدهنية وتقليل الحبوب وحب الشباب.

توهج البشرة

تفل القهوة يساعد في إعطاء لمعان طبيعي للبشرة، وذلك بفضل خصائصه المغذية وتقشيره اللطيف، يمكن أن يحقق توهجاً رائعاً للبشرة ومظهراً صحياً ومشرقاً.

بالإضافة إلى كل هذه الفوائد المذكورة، يعمل تفل القهوة على تحفيز الإحساس بالاسترخاء والراحة وتحسين المزاج. يمكن استخدامه لتدليك الوجه والجسم، وبذلك تتمتع بالاسترخاء والتجدد العقلي والجسدي.

على الرغم من وجود العديد من الفوائد المحتملة للبشرة، يجب أن يتم استخدام تفل القهوة بحذر وفي الكميات المناسبة، قد يكون الاستخدام المفرط لتفل القهوة قد يسبب تجفيف البشرة واحمرارها، لذلك قبل استخدامه على البشرة، يجب إجراء اختبار كبير على جزء صغير من الجلد للتأكد من غياب أي تفاعلات سلبية.

تفل القهوة يعد مكملاً ممتازاً لروتين العناية بالبشرة. لا يساهم فقط في تحسين مظهر البشرة وإشراقتها، بل يوفر أيضًا فوائد صحية وعند استخدامه بشكل صحيح، يمكن الاستمتاع ببشرة صحية وجميلة.

شاهد أيضا: ما هي فوائد ماسك الخيار

وصفات تفل القهوة للبشرة

يعد تفل القهوة أحد الوصفات الطبيعية المشهورة التي يمكن استخدامها لعلاج البشرة وتجديدها، تحتوي القهوة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر البشرة وحالتها العامة.

وصفة التقشير بالقهوة

المكونات

  • قهوة طازجة مطحونة
  • زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

التحضير

  • قم بمزج المكونين بشكل جيد حتى تحصل على خليط ناعم.
  • ضعي الخليط على بشرتك ودلكيه بلطف في حركات دائرية لمدة2-3 دقائق.
  • اتركي الخليط على وجهك لمدة15-20 دقيقة.
  • اشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه برفق.

هكذا توصف هذه الوصفة لتحسين مظهر البشرة ومحاربة حب الشباب، تساعد الحبيبات الدقيقة في حبيبات القهوة على إزالة الجلد الميت والشوائب وتنقية المسام، بينما يساعد الزيت المستخدم على ترطيب البشرة ومنحها إشراقة طبيعية.

وصفة القناع المقشر بالقهوة

المكونات

  • قهوة طازجة مطحونة
  • حليب سائل
  • عسل نحل

التحضير

  • قم بمزج المكونات للحصول على قوام متجانس.
  • ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة15-20 دقيقة.
  • اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

هذا القناع القهوة المقشر يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة وتحسن مرونتها، في حين يساعد العسل على ترطيب وتغذية البشرة.

وصفة القهوة لتفتيح البشرة

المكونات:

  • قهوة طازجة مطحونة
  • عصير الليمون الطازج

التحضير

  • قم بمزج المكونين للحصول على خليط متجانس.
  • ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة15-20 دقيقة.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

هذه الوصفة مفيدة لتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها. يساعد عصير الليمون على تبييض البشرة، بينما تحتوي القهوة على الكافيين الذي يحفز تدفق الدم ويلطف المظهر العام للبشرة، يرجى الانتباه إلى أن استخدام عصير الليمون قد يسبب تهيجًا للبشرة الحساسة، لذا يجب إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدام الوصفة.

هكذا تحتوي القهوة على العديد من المكونات النشطة التي يمكن أن تعمل على تجديد وتحسين البشرة، ومع ذلك يرجى مراعاة أنه يجب أن يتم استخدام هذه الوصفات بانتظام وبعد توصية طبية، قبل وضع أي وصفة على وجهك، يفضل إجراء اختبار على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم حدوث تفاعلات سلبية.

زر الذهاب إلى الأعلى