طبخ و حلويات

طريقة عمل مضغوط اللحم اللذيذ بكل سهوله

 

طريقة عمل مضغوط اللحم يعد مضغوط اللحم من الأكلات الشهية التي يحبها الكثيرون حول العالم، فهو عبارة عن قطعة من لحم البقر أو لحم الضأن المفروم، تم تشكيلها وعمل طبقة خارجية من البقسماط والتوابل المميزة.

ثم تقلى أو تشوى حتى تكتسب القسماط قوامًا مقرمشًا ولونًا ذهبيًا جميلًا، وعند تقديمها، يمكن توضيبها في خبز التوست أو في البرغر، ومن ثم زينتها بالخضراوات والبهارات والصلصات لتحفيز النكهات وزيادة الشهية.

طريقة عمل مضغوط اللحم

تعتبر طريقة عمل مضغوط اللحم سهلة وبسيطة، وفيما يلي الخطوات لعمل هذا الطبق الشهي:

  1. تبدأ بالمكون الأساسي وهو لحم البقر المفروم، ينصح باستخدام لحمة ذات نسبة دهنية مناسبة للحصول على نتيجة طرية ولذيذة، يمكنك استخدام جدران عضلية أو قطع من اللحم مع نسبة دهن مناسبة.
  2. بعد أن تحصل على لحم البقر المفروم، يتم خلطه في وعاء مع التوابل المفضلة مثل الملح والفلفل الأسود والثوم المدقوق والبصل البودرة والكمون، يمكنك تخصيص المكوّنات وفقًا لذوقك الشخصي وتفضيلاتك.
  3. بعد ذلك قم بتشكيل لحم البقر المفروم إلى شكل قطع مسطحة ودائرية، ينصح بوضع القطع على سطح مسطح وكبير لتمكين تشكيلها بطريقة صحيحة.
  4. قوم بغمس القطع في البيض المخفوق، ثم اغمسها في البقسماط والتوابل، قوم بتغطية القطع جيدًا من جميع الجوانب بقسماط التوابل، للحصول على طبقة خارجية مقرمشة ولون ذهبي جميل.
  5. لإعداد المضغوط المقلي، قوم بسخن قليل من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة، قوم بتقليب القطع حتى تتحول إلى اللون الذهبي المرغوب.
  6. بمجرد أن يتم قلي المضغوط، عليك تخفيفه على ورق ماص قليلاً لإزالة الزيت الزائد.
  7. ينصح بتقديم مضغوط اللحم ساخنًا ومع سلطة جانبية أو الشرقية خبز التوست أو البرغر، يمكنك تزيينه بالطماطم المقطعة والخس والبصل وصلصة التتزين المفضلة لديك.

قد يستغرق تحضير مضغوط اللحم بضعة دقائق فقط، ويمكن تناوله في وجبة الغداء أو العشاء، تمنحك هذه الوصفة المرونة لتخصيص نكهتك الخاصة، لذا يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من التوابل والنكهات لتحقيق تجربة مذاق مميزة، بالإضافة إلى ذلك يمكن تجميدها لاستخدام المضغوط لاحقا وتحضيره في أي وقت ترغب فيه.

استمتع بتحضير مضغوط اللحم اللذيذ واستمتع بتناول وجبة شهية ومشبعة.

شاهد أيضا: طريقة عمل البط المحشي أرز بالخلطة

إعداد صلصة الدقوس

صلصة الدقوس هي واحدة من الصلصات الشهية والمشهورة في المطبخ العربي، وتعتبر هذه الصلصة إضافة رائعة للأطباق المشوية مثل الكباب والشيش طاووق. تتميز صلصة الدقوس بنكهتها الحارة المميزة وقدرتها على إضفاء طابع مختلف على الأطباق التي تساعدها على التمييز وتحسين النكهة.

تحضير صلصة الدقوس ليس صعباً على الإطلاق، ويمكن القيام بها في المنزل بسهولة باستخدام المكونات المناسبة، فيما يلي طريقة إعداد صلصة الدقوس:

المكونات

  • ١٠ فلفل حار
  • ٢ فلفل حلو
  • ٢ حبة طماطم
  • ٣ فصوص ثوم
  • عصير ليمونة واحدة
  • قليل من التوابل المفضلة (مثل الملح والفلفل الأسود والكمون)
  • قطعة كبيرة من الزنجبيل
    -٢ ملعقة كبيرة زبادي أو مايونيز (اختياري)

الطريقة

  1. قبل البدء، يجب غسل وتجفيف جميع المكونات بعناية.
  2. قم بتقطيع الفلفل الحار والفلفل الحلو إلى قطع صغيرة ووضعها في وعاء الطعام.
  3. أضف الثوم المفروم والطماطم المقطعة وعصير الليمون وقطعة الزنجبيل والتوابل المفضلة.
  4. استخدم الخلاط الكهربائي لطحن جميع المكونات حتى تحصل على خليط ناعم ومتجانس.
  5. قد يكون من الجيد إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي أو المايونيز لإعطاء الصلصة ملمساً كثيفاً ومزيد من النكهة (اختياري).
  6. قم بتذوق الصلصة وضبط التوابل حسب الرغبة الشخصية.
  7. أعد وضع الصلصة في وعاء نظيف ومحكم الإغلاق وقم بتخزينها في الثلاجة لمدة لا تزيد عن أسبوع.

بهذه الطريقة ستحصل على صلصة الدقوس اللذيذة جاهزة للاستخدام، يمكن استخدام هذه الصلصة كمكون في الأطباق المشوية مثل الكباب والشيش طاووق، كما يمكن استخدامها كصلصة للمقبلات أو تناولها مع الخبز المحمص، كما يمكن تحسين نكهة الصلصة بإضافة بعض البهارات الإضافية حسب الرغبة.

وفي الختام، صلصة الدقوس هي وصفة رائعة لإضافة النكهة والحماس للوجبات المشوية، فهي تعتبر طريقة سهلة وممتعة لتحسين الوجبات وجذب إعجاب الضيوف، جرب صلصة الدقوس في المناسبات الخاصة أو الاجتماعات العائلية واستمتع بطعمها الحار والشهي!

زر الذهاب إلى الأعلى