منوعات

وصفات لإزالة شعر الوجه طبيعياً

 

وصفات لإزالة شعر الوجه طبيعياً إزالة شعر الوجه هو أمر يشغل بال العديد من النساء حول العالم، قد يشعرن بعدم الارتياح أو الاحراج بسبب وجود الشعر الزائد في مناطق الوجه كالشارب أو الحواجب أو الذقن.

ولكن يجب أن نتذكر أنه لا يوجد شئ مثالي في الجمال وأنه يجب أن نقبل أنفسنا كما نحن عليه. ولكن لمن يفضل إزالة الشعر الزائد من الوجه بشكل طبيعي، هنا بعض الوصفات المنزلية الفعّالة.

وصفات لإزالة شعر الوجه طبيعياً

خل التفاح والعسل

  • قومي بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل.
  • ضعي المزيج على الشعر المرغوب في إزالته واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ وقومي بتطبيق كريم مرطب بعدها.

الغراء الأبيض والسكر

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من الغراء الأبيض مع ملعقتين صغيرتين من السكر الأبيض.
  • ضعي الخليط على الشعر واتركيه يجف لحوالي30 دقيقة.
  • بعد أن يجف الخليط تماماً، اسحبيه بشكل رفق باتجاه النمو الطبيعي للشعر.

شاهد أيضا: أفضل وصفات علاج الزكام طبيعيا بالأعشاب

خل التفاح وعصير الليمون

  • قومي بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • استخدمي قطعة قطنية لتطبيق الخليط على الشعر المرغوب في إزالته.
  • اتركيه لمدة20-25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

عصير الطماطم

  • امزجي عصير طماطم طازجة مع بضع قطرات من عصير الليمون.
  • استخدمي قطعة قطنية لتطبيق الخليط على الشعر ودلكي بلطف لبضع دقائق.
  • اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

على الرغم من أن هذه الوصفات تعتبر طبيعية وغير ضارة، إلا أنه من المهم أن تجربيها على جزء صغير من بشرتك أولاً للتأكد من عدم حدوث أي تهيج أو حساسية.

إضافة إلى ذلك هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعدك في إزالة الشعر الزائد بشكل طبيعي، مثل استخدام مواد التقشير الطبيعية مثل السكر أو القهوة المطحونة، أو استخدام الشمع الطبيعي المصنوع من السكر وعصير الليمون.

بالإضافة إلى هذه الوصفات والنصائح، يجب عليك الاهتمام ببشرتك وتنظيفها وترطيبها بانتظام، وتجنب استخدام أي طرق غير طبيعية أو قاسية لإزالة الشعر مثل شفرة الحلاقة.

شاهد أيضا: أفضل وصفات نبوية لتقوية البصر وهل يمكن علاجه منزليا؟

نصائح للعناية بالوجه

العناية بالوجه هي عنصر مهم للحفاظ على صحة الجلد وجماله، يعتبر الوجه هو الجزء الأول الذي يلفت الانتباه عند التعامل مع الآخرين، ولذلك يجب أن نكون حريصين على العناية به واهتمامه.

التنظيف اليومي

يجب أن يكون التنظيف اليومي للوجه جزءًا من روتينك اليومي، استخدم منتجًا خاليًا من الكيماويات القاسية وجل الاستحمام والماء الدافئ لتنظيف الوجه، من المهم أن تنظف وجهك بلطف لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والماكياج.

التقشير

قومي بتقشير بشرة وجهك بانتظام لإزالة الخلايا الميتة وتنشيط عملية تجديد الجلد، يمكنك استخدام منتجات تقشير البشرة المتوفرة في السوق أو تحضير تقشير طبيعي في المنزل باستخدام السكر والعسل أو الشوفان واللبن.

الترطيب

ترطيب البشرة بشكل منتظم هو أساسي للحفاظ على نعومة البشرة ومرونتها، استخدم مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك، سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة. اختر منتجًا طبيعيًا وخاليًا من الزيوت المعدنية والبارابين والكيماويات الضارة.

استخدام واقي الشمس

يجب عليك استخدام واقي الشمس يوميًا لحماية بشرة وجهك من أشعة الشمس الضارة، يعد ضروريًا للوقاية من حروق الشمس وتجاعيد الجلد وظهور البقع الداكنة، اختر واقي شمس طبيعي ذات فاعلية SPF (عامل حماية من الشمس) عالية.

الحمية الصحية وشرب الماء

تناول حمية صحية وغنية بالفواكه والخضروات والبروتينات والدهون الصحية يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على مظهر البشرة، كما يجب شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتجنب الجفاف.

تجنب التدخين والكحول

التدخين واستهلاك الكحول قد يؤديان إلى تلف الجلد وتجاعيده، يجب تجنب هذه العادات للحفاظ على صحة البشرة.

الاسترخاء والحد من التوتر

التوتر والقلق يمكن أن يؤثران بشكل سلبي على صحة البشرة، حاول الاسترخاء وممارسة التقنيات المهدئة مثل اليوجا والتأمل للحد من التوتر وتعزيز صحة البشرة.

عدم لمس الوجه باليدين

تجنب لمس وجهك باليدين بشكل مستمر، يحتوي اليدين على الكثير من الجراثيم والأوساخ التي يمكن أن تسبب تلفًا للبشرة.

النوم الجيد

الحصول على قسط كافي من النوم الجيد يمكن أن يساهم في تجديد وتجدد خلايا البشرة، ويقلل من ظهور الهالات السوداء والانتفاخ في منطقة العين.

الحفاظ على نظافة المستحضرات التجميلية

تأكد من تطبيق مستحضرات التجميل النظيفة والجديدة والصحية على البشرة، ابحث عن منتجات تجميلية عضوية وخالية من الكيماويات الضارة.

باختصار، العناية بالوجه تتطلب الاهتمام اليومي والعادات الصحية للحفاظ على صحة البشرة وجمالها، اتباع النصائح المذكورة أعلاه ستؤدي إلى نتائج إيجابية وتحسين مظهر الوجه بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى