طبخ و حلويات

طريقة عمل الشكولاتة النوتلا في المنزل بكل سهوله

 

طريقة عمل الشكولاتة النوتلا تُعد الشوكولاتة النوتيلا واحدة من أكثر المعجنات شهرة وانتشارًا في جميع أنحاء العالم، إنها عبارة عن معجنات مصنوعة من الكاكاو اللذيذ وجوز الهند المحمص المطحون ومكعبات السكر والزيوت النباتية ومكونات أخرى بسيطة.

بلا شك أن هذه الحلوى اللذيذة هي واحدة من الطعام المفضل لدى الكثيرين، سواء كأضافة للفطائر والكريبات والكيكات أو كقاعدة لسندويشات الطحينة والسميثز والمعجنات الأخرى.

مع ذلك يتساءل العديد من الناس عن كيفية صنع الشوكولاتة النوتيلا في المنزل. رغم توافرها في الأسواق بكميات كبيرة، إلا أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين يفضلون تحضيرها بأنفسهم للتمتع بنكهة محضرة يدهم، نظرًا لذلك سأقدم في هذا المقال طريقة سهلة وسريعة لصنع الشوكولاتة النوتيلا في المنزل.

طريقة عمل الشكولاتة النوتلا في المنزل بكل سهوله

لتحضير الشوكولاتة النوتيلا بنكهة مميزة ومغذية، ستحتاج إلى المكونات التالية:

  • ٣ أكواب من جوز الهند المحمص المطحون.
  • ١/٢ كوب من الكاكاو الطبيعي.
  • ١/٤ كوب من الزيوت النباتية (مثل زيت العباد الشمس أو زيت الزيتون).
  • ١/٤ كوب من سكر السكر البني أو العادي.
  • رشة من الملح.
  • فانيليا اصطناعية أو طبيعية حسب الرغبة.

شاهد أيضا: أفضل طريقة حشو الدجاج

خطوات التحضير

  1. أولاً، يجب طحن جوز الهند المحمص في محضرة الطعام حتى يتم الحصول على مسحوق ناعم، يمكن شراء جوز الهند المحمص المطحون جاهزًا من المتاجر إذا كان ذلك أمرًا أسهل لك.
  2. بعد ذلك يضاف الكاكاو الطبيعي والسكر إلى المحضرة الطعام ويتم خلط المكونات جيدًا حتى تمتزج جميعها معًا. يمكنك ضبط كمية السكر حسب ذوقك، فإذا كنت تفضل النوفيلا أكثر حلاوة، يمكنك زيادة كمية السكر.
  3. ثم، يضاف الزيت النباتي تدريجيًا إلى المحضرة الطعام، بينما يتم استمرار خلط المكونات، هذه الزيوت تساهم في تمتيع النتيجة النهائية بقوام ناعم ومتجانس.
  4. ثم، يتم إضافة الملح والفانيليا لإضفاء النكهة المميزة على الشوكولاتة النوتيلا، يفضل استخدام فانيليا طبيعية قدر الإمكان للحصول على طعم أكثر طبيعية.
  5. عندما يتم خلط ومزج جميع المكونات سويًا، يتم نقل الخليط إلى وعاء محكم الإغلاق، يجب تخزين الشوكولاتة النوتيلا في الثلاجة لحفظ نضارتها وقوامها لفترة أطول.

للاستفادة القصوى من الشوكولاتة النوتيلا، يُنصح بتقديمها باردة على قطعة خبز طازجة أو تناولها مع الفاكهة أو تضمينها في الوصفات المفضلة لديك.

باختصار صنع الشوكولاتة النوتيلا في المنزل ليس أمرًا صعبًا على الإطلاق، يمكنك الاستمتاع بنكهة الشوكولاتة اللذيذة بشكل صحي ومرضٍ ومغذٍ، وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة المذكورة في هذا المقال، استمتع بتحضير الشوكولاتة النوتيلا في المنزل وشاركها مع العائلة والأصدقاء للحصول على تجربة لا تُنسى وأضف إليها لمسة خاصة من خلال تغيير النكهات أو إضافة المكونات المفضلة لديك.

شاهد أيضا: طريقة عمل فتة الباذنجان بالزبادي بكل سهوله

شكولاتة نوتلا بالبندق

تعدّ الشوكولاتة النوتيلا بالبندق من أشهر وألذ أنواع المعجنات والحلويات الشهية التي تستمتع بها الكثير من الناس حول العالم، تتميز هذه الشكولاتة بقوامها الكريمي وطعمها الغني بنكهة البندق والشوكولاتة، إذا كنت من محبي هذه الحلوى اللذيذة وتود تعلم طريقة صنعها في المنزل،

مكونات صنع شوكولاتة النوتيلا بالبندق

  • 200 غرام من البندق المحمص
  • 200 غرام من الشوكولاتة الداكنة (تفضل شوكولاتة بنسبة الكاكاو العالية)
  • 100 غرام من السكر البودرة
  • 100 مليلتر من زيت النخيل أو الزيت النباتي
  • 50 غرام من الكاكاو البودرة
  • 1 ملعقة صغيرة من ملح البحر (اختياري)
  • 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

طريقة عمل شوكولاتة النوتيلا بالبندق

  1. قم بمحمص البندق في الفرن لمدة10-15 دقيقة على حرارة 180 درجة مئوية، حتى يصبح لونه ذهبياً وتنبعث رائحة البندق اللذيذة. اترك البندق يبرد تماماً.
  2. بعد أن يبرد البندق، قشره واطحنه جيداً في محضرة الطعام حتى يصبح قوامه كريمياً.
  3. قم بوضع الشوكولاتة الداكنة في وعاء مزدوج القاعدة (bain-marie)، حيث قاعدة الوعاء تكون مغموسة في الماء المغلي، احرص على ألا يلامس الماء الشوكولاتة مباشرة. قم بذوبان الشوكولاتة تماماً وامزجها بشكل جيد.
  4. أضف البندق المحمص إلى الشوكولاتة المذابة وقم بإضافة السكر البودرة والكاكاو البودرة والملح والفانيليا، قم بخلط المكونات جيداً حتى تتمازج وتصبح الخليط متجانساً.
  5. أضف الزيت النخيل أو الزيت النباتي إلى الخليط وقم بخفقه جيداً حتى يصبح ناعماً ومذاقه متجانساً.
  6. قم بتعبئة الشوكولاتة النوتيلا في عبوات محكمة الإغلاق واتركها تبرد في درجة حرارة الغرفة حتى تتماسك.
  7. تستخدم الشوكولاتة النوتيلا بالبندق في تحضير مختلف الوصفات وتزيين الكعك والبسكويت والفطائر، كما يمكنك استخدامها كحشوة للكرواسون أو توست أو البانكيك.

وهكذا يكون لديك شوكولاتة النوتيلا اللذيذة بالبندق جاهزة للاستخدام، قد تبدو العملية معقدة في البداية، لكن عندما تقوم بها مرة واحدة، ستجد أنها سهلة وممتعة، تستطيع تعديل كمية السكر والكاكاو والفانيليا بناءً على تفضيلاتك الشخصية، احتفظ بهذه الشوكولاتة في مكان بارد وجاف واستمتع بتذوقها عندما تشعر بالرغبة في تناول حلوى شهية ومغرية.

زر الذهاب إلى الأعلى