منوعات

فوائد الكركم مع الزنجبيل للتخسيس.. رهيبة

 

فوائد الكركم مع الزنجبيل للتخسيس، الكركم مع الزنجبيل هما مكونين طبيعيين لهما فوائد كبيرة على الصحة والجسم، فيعتبر الكركم والزنجبيل جزءًا من التوابل الشهيرة في الطهي الهندي والتايلاندي، ولكنهما أكثر من مجرد تابل يستخدم في مطابخ العالم، فهما أيضًا من الأعشاب الطبية التي تستخدم لعدد كبير من الأغراض الصحية بما في ذلك التخسيس.

فوائد الكركم مع الزنجبيل للتخسيس

عندما يتم استخدام الكركم والزنجبيل معًا، يحدث تفاعل مذهل يعزز فوائدهما على الصحة والتخسيس، فتعتبر وصفة الكركم والزنجبيل الشائعة المستخدمة للتخسيس هي الشاي الذي يضاف إليه الكركم والزنجبيل، وفيما يلي بعض فوائد هذا الشاي للتخسيس:

  1. تعزيز عملية الأيض: يحتوي الكركم والزنجبيل على مواد تعزز عملية الأيض في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية وتحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي يمكن أن يساعد شرب الشاي المحتوي على الكركم والزنجبيل في التخلص من الدهون الزائدة والتخسيس.
  2. تقليل الشهية: يلعب الكركم دورًا في تقليل الشهية ومنع الشعور بالجوع الزائد. يحتوي على مركب يعرف باسم “كيركومين، والذي يعتبر مثبطًا طبيعيًا للشهية، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الزنجبيل على مواد تهدئ الجهاز الهضمي وتعطي الشعور بالامتلاء لفترة أطول، مما يساهم في السيطرة على الشهية ومنع تناول الوجبات الزائدة.
  3. تعزيز الهضم: يسهم شرب الشاي المحتوي على الكركم والزنجبيل في تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، فالكركم يحفز إنتاج الصفراء والأحماض المعوية، بينما يهدئ الزنجبيل الجهاز الهضمي ويعزز حركة الأمعاء، وبالتالي فإنه يمكن أن يساعد في تجنب الانتفاخ والغازات، وبالتالي تعزيز عملية التخسيس.

شاهد أيضا: فوائد الجزر للتخسيس.. هتخس في اقرب وقت

فوائد الكركم

  1. مضاد للأكسدة: يحتوي الكركم على مركب يعرف باسم الكركومين، وهو مضاد قوي للأكسدة، فيساعد في تقليل الضرر الناجم عن الجذور الحرة في الجسم وتأثيرها السلبي على الخلايا والأنسجة، وبالتالي يساهم في تحسين صحة الجلد وتأخير علامات الشيخوخة.
  2. خفض التهابات المفاصل: الكركم لديه خصائص مضادة للالتهابات، وتظهر بعض الدراسات أن تناوله يمكن أن يكون فعالًا في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل وتحسين حركة المفاصل.
  3. دعم صحة الجهاز المناعي: يساهم الكركم في تقوية جهاز المناعة، حيث يحتوي على مواد مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات والبارازيتات، وبالتالي فإن تناول الكركم بانتظام يقي الجسم من الإصابة بالأمراض والعدوى.

شاهد أيضا: الخيار: وجبة خفيفة مثالية قبل النوم

فوائد الزنجبيل

  1. تنشيط الجهاز الهضمي: يستخدم الزنجبيل التقليديًا في علاج الغثيان والقيء والتهابات المعدة والأمعاء، ويساهم في تحفيز الحركة المعوية وتهدئة الأمعاء، وبالتالي يعزز عملية الهضم.
  2. تخفيف الألم والالتهاب: يحتوي الزنجبيل على مركب يعرف باسم “جينجيرول، والذي يعتبر مضادًا للالتهابات طبيعيًا قويًا، ومن المعروف أنه يساعد في تخفيف ألم العضلات والمفاصل والألم الناجم عن الالتهابات المزمنة.
  3. تحسين الدورة الدموية: يساعد تناول الزنجبيل في تحسين الدورة الدموية وتوزيع الأكسجين والمغذيات بشكل أفضل في الجسم، وبالتالي فإنه يمكن أن يكون مفيدًا في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الأمراض القلبية.

زر الذهاب إلى الأعلى