طبخ و حلويات

طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة بمكونات بسيطة

 

طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة، فتعد كيكة الخلاط السريعة واحدة من أشهر وأسهل الحلويات التي يمكنك تحضيرها في المنزل، وتعتبر هذه الكيكة خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكافي لتحضير الحلويات التقليدية أو الذين لا يتمتعون بالمهارات الكبيرة في الخبز، وبدون الحاجة إلى استخدام أدوات معقدة أو تقنيات معينة، يمكنك الاستمتاع بشرائح من الكيكة اللذيذة في وقت قصير جدًا.

طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة

لتحضير كيكة الخلاط السريعة، ستحتاج إلى المكونات التالية:

  • كوب ونصف من السكر.
  • 3 بيضات.
  • كوب من الدقيق.
  • نصف كوب من الحليب.
  • نصف كوب من الزبدة المذابة.
  • ملعقة كبيرة من خميرة الحلوى.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

خطوات التحضير:

توجد عدة خطوات تحتاج إلى اتباعها لتحضير هذه الكيكة اللذيذة، ففي البداية ستقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم يجب أن تبدأ بتحضير عجينة الكيكة بإضافة البيض والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي، فاخلط المكونات على سرعة متوسطة لمدة دقيقة أو حتى تصبح الخليط رغويًا وخفيف اللون.

بعد ذلك يجب أن تقوم بإضافة الدقيق وخميرة الحلوى إلى الخليط وتخلطهما جيدًا حتى تحصل على عجينة ناعمة وخالية من التكتلات، ثم قم بإضافة الحليب والزبدة المذابة والفانيليا واستمر في خلط المكونات حتى تتجانس.

بعد مزج جميع المكونات، يتعين أن تأخذ قالب الخبز وتدهنه بطبقة رقيقة من الزبدة أو استخدام رذاذ طهي غير لاصق لتجنب التصاق العجينة بالقالب، وصب العجينة في القالب وانتقل إلى خطوة الخبز.

ضع القالب في الفرن المسخن مُسبقًا واتركه لمدة تتراوح بين30 إلى40 دقيقة أو حتى يصبح لون الكيكة ذهبيًا ويمكنك تمرير عود الأسنان في وسطها ويخرج نظيفًا.

بمجرد أن يكون الكيك جاهزًا، قم بإخراجه من الفرن واتركه ليبرد لبضع دقائق في القالب قبل نقله إلى شبكة تبريد لتبريد تمامًا، فيمكنك قطع الكيكة إلى شرائح وتقديمها كما هي، أو يمكنك إضافة طبقة من الجليد أو الكريمة لإضفاء مذاق إضافي وديكور جميل.

إن كيكة الخلاط السريعة هي خيار رائع لتقديمها في أي مناسبة، فيمكنك ابتكار تنوعات مختلفة من خلال إضافة قطع الشوكولاتة أو الفواكه أو الجوز أو الفستق المفروم إلى العجينة، كما يمكنك تزيين الكيكة بالسكر الناعم أو السكر الملون أو الشوكولاتة المذابة.

شاهد أيضا: إبتكارات رهيبة.. طريقة عمل سندوتشات المدرسة بسهولة

طريقة عمل كيكة الخلاط بالكاكاو

تعتبر كيكة الخلاط بالكاكاو واحدة من الكعك اللذيذة والتي يمكن تحضيرها بسهولة باستخدام الخلاط، فتتميز هذه الكيكة بقوامها الناعم ونكهتها الفريدة التي تأتي من الكاكاو، وفي هذا المقال سأشرح لكم خطوات تحضير هذه الكيكة اللذيذة:

المكونات التي ستحتاجها:

  • كوب واحد من السكر الأبيض.
  • كوب ونصف من الطحين
  • نصف كوب من الكاكاو الخام.
  • بيضتان.
  • نصف كوب من الحليب.
  • ربع كوب من الزبدة المذابة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.

الخطوات:

  1. سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وأعد قالب الكيك بدهنه بالزبدة ورشه بالطحين لمنع الكيك من الالتصاق.
  2. في وعاء كبير، امزجي السكر والطحين والكاكاو الخام والملح ومسحوق الخبز، وقومي بالتحريك جيدًا حتى تتجانس جميع المكونات الجافة.
  3. أضيفي الزبدة المذابة والحليب والفانيليا والبيضتان إلى الوعاء الجاف واخفقي المكونات باستخدام الخلاط على سرعة منخفضة في البداية ثم قم بزيادة سرعته تدريجيًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتجانسة.
  4. صبي العجينة في قالب الكيك المحضّر واستخدمي ملعقة لتسوية سطحه.
  5. ضعي قالب الكيك في الفرن المسخن مسبقًا واتركيه لمدة تتراوح بين30 إلى35 دقيقة، أو حتى يصبح الكيك متماسكًا ويمكن إدخال عود خشبي فيه والخروج منه بدون أي بقايا دقيقة.
  6. اسحبي قالب الكيك من الفرن واتركيه ليبرد لبضع دقائق في القالب ثم أقلبيه على رف التبريد ليبرد تمامًا.
  7. يمكنك تزيين الكيك بالشوكولاتة أو الزبدة المخفوقة أو الكريمة الجاهزة، تبعًا لتفضيلاتك الشخصية.

بهذه الطريقة ستحصلين على كيكة الخلاط بالكاكاو اللذيذة والناعمة، فيمكن تقديمها مع الشاي أو القهوة أو كوب من الحليب البارد، وتأكدي من الاستمتاع بها مع العائلة والأصدقاء وشاركيهم أفضل الأوقات.

شاهد أيضا: طريقة تحضير الكبدة المقرمشة بدقيق البقسماط

باختصار إذا كنت ترغب في تحضير حلوى لذيذة وسريعة ولا تملك الوقت أو المهارات، فإن كيكة الخلاط السريعة هي الخيار المثالي بالنسبة لك، وبفضل استخدام الخلاط الكهربائي والمكونات البسيطة، يمكنك الاستمتاع بلحظات شهية ولذيذة دون الإجهاد أو الجهد. جرب هذه الوصفة السهلة وارسم الابتسامة على وجوه الجميع!

زر الذهاب إلى الأعلى