منوعات

سورة يس و ادعية جميله جدا لجلب الرزق

 

سورة يس وقوتها في زيادة الرزق والثراء

سورة يس تعتبر واحدة من السور المباركة في القرآن الكريم، والتي تحمل فضلًا كبيرًا في زيادة الرزق والمال. إن الدعاء باستخدام سورة يس يعتبر من الأمور التي يجب أن نستشعرها بقوة، حيث تمتاز هذه السورة بأهميتها الكبيرة في قضاء الحاجات.

تأتي سورة يس معناها وتدبرها كأحد الأمور المهمة في القرآن الكريم. إن قراءة هذه السورة تحتاج إلى تأمل وخشوع عاليين، وهذا مفيد لكل من يتطلع إلى زيادة الرزق والمال.

سورة يس لقضاء الحوائج:

يمكن للمسلم أن يقرأ سورة يس بنية التضرع إلى الله تعالى ليزوده بالرزق ويكثر من ممتلكاته. يمكن أيضًا قراءتها لصدّ مكائد الأشرار ولزيادة العزة والشأن بين الناس. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام سورة يس لطلب تحقيق جميع الحاجات الأخرى في أي وقت من النهار أو الليل.

معلومات عن سورة يس:

سورة يس نزلت في مكة المكرمة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتتألف من 83 آية. تعد سورة يس من السور القصيرة مقارنة ببعض السور الأخرى في القرآن، مما يسهل حفظها وتأمل معانيها. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورا له”.

الدعاء باستخدام سورة يس:

يمكن قول الأدعية التالية باستخدام سورة يس لزيادة الرزق:

  1. “اللهم، أنت ربي، لا إله إلا أنت، عليك توكلت، أنت رب العرش العظيم. ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن. أشهد أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً.”
  2. “اللهم، إني أعوذ بك من شر نفسي وشر غيري، وشر كل دابة أخذ بناصيتها. إن ربي على صراط مستقيم، وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.”
  3. “اللهم، إن لك في سورة يس ألف شفاء وألف دواء وألف بركة. سُميتها على لسان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم المعممة المنعمة. فادفع عنا كل سوء وبلية، إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.”
  4. “سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان المخلص عن كل مسجون، سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان العالم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون.”
  5. “سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون. فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.”
  6. “اللهم، افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحق سورة يس وبفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين.”
  7. “إلهي، بحق كرمك الخفي وبحق اسمك العظيم، يا عالم السر والخفيات، يا كافي المهمات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحوائج، اقض حاجتي بحق هذه الآيات.”
  8. “اللهم، استجب دعائنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم والنبي الكريم وعترته الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.”
  9. “بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والإكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطاهرين.”
  10. “يا مفرج، فرج عنا. يا غياث المستغيثين، أغثنا. أغثنا يا رحمن، ارحمنا. ارحمنا، اللهم إنك جعلت يس شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه.”

الدعاء لتيسير الرزق:

بالإضافة إلى الدعاء باستخدام سورة يس، يمكن أيضًا الدعاء لتيسير الرزق بأدعية أخرى مثل:

  1. “اللهم، صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد. يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحوائج، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.”
  2. “اللهم، إني أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك. اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.”
  3. “يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك بأسمائك العظيمة أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.”
  4. “اللهم، ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، كما تحب وترضى يا رب العالمين. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.”
  5. “اللهم، إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.”
  6. “الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.”
  7. “يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء. أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا وفرجاً من بحر كرمك. أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء. فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك. فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.”

أدعية لجلب الرزق

الدعاء هو جزء أساسي من عبادة المسلم، وعندما يكون المرء في حاجة إلى زيادة رزقه، يجب عليه أن يلجأ إلى الله تعالى بأهم أدعية الرزق. إليكم بعض هذه الأدعية:

  1. الدعاء باسماء الله الحسنى: “اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.”
  2. الشكر والاستغفار: “اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.”
  3. الدعاء بالأسماء العظيمة: “يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.”
  4. الثقة بالرزق من الله: “اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.”
  5. الدعاء لتيسير الرزق: “اللّهم، إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.”
  6. الدعاء بعد الحمد لله: “الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.”
  7. الدعاء بأسماء الله الحسنى: “يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء. فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.”
  8. الدعاء بأسماء الله العظيمة: “اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.”
  9. الدعاء بالثقة والتوكل: “اللهم أنت ربي لا إله إلا هو عليك توكلت وأنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً.”
  10. الدعاء للإغناء وتكريم الله: “اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك.”

أدعية مميزة لزيادة الرزق

  1. “اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.”
  2. “اللّهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت ربّ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً.”
  3. “سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سُبحان العالُم عن كل مكنون.”
  4. “سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون.”
  5. “اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.”

زر الذهاب إلى الأعلى