نصائح و فوائد

لماذا لا يستطيع بعض الأشخاص التوقف عن الكذب؟

 

[ad_1]


09:15 م


الجمعة 29 يوليه 2022

كتبت- شيماء مرسي

يلجأ معظم الأشخاص إلى الكذب للخروج من موقف ما، ولكن بعض الأشخاص يمارسون هذه العادة بشكل مرضي، ما يعني أنهم لا يستطيعون التوقف عن نشر معلومات مضللة عن أنفسهم والآخرين.

وتعد الأسباب النفسية وراء اتباع بعض الأشخاص الكذب المرضي غامضة إلى حد ما، ولكن في الإصدار الثالث من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية الذي يصدر عن الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين، اعتبروا الكذب المرضي اضطرابًا بحد ذاته، وعلامة على اضطرابات الشخصية مثل السيكوباتية والنرجسية، وفقا لموقع “businessinsider”.

وقالت الطبيبة النفسية الأمريكية جوديث أورلوف ومؤلفة كتاب The Empath’s Survival Guide: “عندما لا تهتم بالآخرين، لا يبدو أن الكذب مشكلة لك، لأن الافتقار إلى التعاطف يعني في الأساس الافتقار إلى الضمير، وهو مفهوم يصعب فهمه بالنسبة للكثيرين.

وتابعت الطبيبة النفسية: ” لا يتأذى الأشخاص النرجسيون من كذبهم مثلما نتأذى نحن، ولذا يدخل الكثير من الأشخاص في علاقات مع مرضى بالكذب، ولا يفهمون لماذا يكذبون، ويحاولون التكييف معهم كنوع من أنواع التعاطف، ولكن هؤلاء الأشخاص في الحقيقة لا يتصرفون كبشر عاديين، ولا يدركون حتى أنهم يكذبون معظم الوقت”.

وأضافت جوديت إن الطريقة الوحيدة للتخلص من مرضى الكذب هي أن تتمتع بالقوة الكافية لتقول لهم إن هذا شيء خاطئ وغير مقنع، وبهذه الطريقة لا يمكن الوثوق بهم.

وقالت عالمة النفس ليندا بلير والتي ألّفت العديد من الكتب المتخصصة لعلم النفس: ” إن بعض الكذابين المرضيين مندفعون للغاية لدرجة لا تمكنهم من قول الحقيقة، ويعد مقياس الاندفاع والتروي والتمهل متأصل في جيناتنا، ومن الصعب جدًا على شخص شديد الاندفاع أن يستغرق وقتا طويلا للتفكير في الأمور، كما يصعب على شخص متروي أن يندفع دون تفكير.

وتابعت ليندا: “إذا كنت شخصًا مندفعًا، فسيكون من الصعب عليك التخلص من هذه العادة، نظرا لأنك تشعر في داخلك بمشاعر مضطربة تدفعك لتوضيح الأمور على الفور، لذا فإنك تعبر عن هذه الأمور بمجرد وصولها إلى عقلك، وهذا لا يعني بالضرورة أن تكذب، ولكن التوقف عن الكذب يصبح صعبا بالنسبة لك من أي شخص آخر أكثر ترويا”.

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

لماذا يجب خلع ملابسك على الفور عند وصولك إلى المنزل؟.. لن تصدق

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى