اخبار عالمية

الصحة: فحص 26 مليونًا و934 ألف سيدة منذ إطلاق مبادرة دعم الم

 

[ad_1]


07:21 م


الجمعة 29 يوليه 2022

كتب- أحمد جمعة:

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، العيادة المتنقلة التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة بحديقة الأزهر، لتقديم خدمات الفحص والتوعية الصحية للسيدات بالمجان، وذلك بالتزامن مع مرور 3 سنوات على إطلاق المبادرة.

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية من خلال القوافل المتنقلة التي تعمل على وصول الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم، وأيضا للتعريف بالمبادرات الرئاسية التي تقدمها الوزارة في مجال الصحة العامة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تمركز العيادة المتنقلة لدعم صحة المرأة سيستمر لمدة يومين في حديقة الأزهر، بداية من اليوم وحتى مساء غد السبت، لتقديم خدمات الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى السمنة أو زيادة الوزن)، إلى جانب التوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة للتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأشار عبدالغفار، إلى أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة المرأة، نجحت منذ إطلاقها شهر يوليو عام 2019؛ في تقديم خدمات الفحص بالمجان لـ26 مليونًا و934 ألف سيدة، بداية من سن 18 عامًا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، زيادة عدد المنشآت الطبية المرخصة لعلاج أصحاب الأمراض النفسية ومرضى الإدمان، والمقيدة لدى جميع المجالس الإقليمية التابعة للمجلس القومي للصحة النفسية إلى 167 منشأة، بالإضافة إلى معاينة 36 منشأة جديد، وذلك حتى نهاية النصف الأول من عام 2022.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، زيادة عدد الأطباء الأخصائيين والاستشاريين الذين تقدموا بطلبات للتسجيل، وتم قيدهم بسجلات المجلس القومي للصحة النفسية إلى 695 طبيبا، كما ارتفع عدد أطباء التفتيش بالمجالس الإقليمية للصحة النفسية إلى 72 طبيبا.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى