اخبار عالمية

أرعب العالم.. توقعات مكان وموعد سقوط صاروخ الصين التائه (خرا

 

[ad_1]


08:13 م


الجمعة 29 يوليه 2022

أشارت تقارير صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية، إلى موعد ومكان سقوط بقايا صاروخ الصين الضخم على الأرض، الذي تسبب في زيادة مخاوف الكثيرين حول دول العالم، نتيجة لآثار سقوطه المحتملة.

وأفادت التقارير الأمريكية أن موعد السقوط هو في 30 من يوليو الجاري، الموافق، غدًا السبت، ذلك في تمام الساعة السادسة و39 دقيقة مساءً بتوقيت جرينتش، بهامش خطأ مقداره زائد أو ناقص 15 ساعة، حسبما أفاد موقع “سكاي نيوز” عربية.

وأوضح التقرير أن التوقعات بشأن الموعد متضاربة، حيث يتنبأ برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية التابع لمركز الفلك الدولي، إلى أن موعد السقوط في يوم 30 يوليو في الساعة 12:48 توقيت جرينتش زائد أو ناقص 11 ساعة.

وأفاد التقرير أن المركز الدولي نشر خريطة لموقع السقوط المتوقع، بحسب توقعات برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية.

وأضاف التقرير إلى أن المركز أن الخطوط الخضراء والحمراء تشير إلى الأماكن، التي قد يسقط فيها القمر الصناعي ضمن هامش خطأ مقداره زائد ناقص 11 ساعة.

وشرح المركز أن الخريطة تتغير بمرور الوقت، وكلما اقتربنا من موعد السقوط ويقل هامش الخطأ وستقل الأماكن المرشحة ليسقط الحطام فوقها، ولكن بكل تأكيد حتى قبل ساعتين من موعد السقوط لا يمكن تحديد المكان والوقت بشكل دقيق، فعادة يكون أقل هامش خطأ هو بحدود زائد ناقص ساعة واحدة.

وإذا علمنا بأن الحطام هذا يلف الكرة الأرضية مرة واحدة كل 89 دقيقة فهذا يعني أن هامش خطأ مقداره ساعتين يعني أن هناك مناطق شاسعة ستبقى مهددة بسقوط القمر الصناعي فوقها”.

بحسب تقرير آخر، نشرته “بي.بي.سي” فإن احتمالات هبوط بقايا الصاروخ الصيني في منطقة مأهولة منخفضة للغاية.

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى